Tuesday, October 19, 2010

المدرسه وما ادراك ما المدرسه

طبعا اغلب يومنا كان يروح في المدرسه ١٢ سنه اعمال شاقه من حل واجبات وامتحانات وذل النشاطات المدرسيه
انا بصراحه كنت ايام الابتدائي وحده ما تتفاهم اهم شي الدراسه واشترك في كل النشاطات *طاقه كمينه*ماشاءالله

عالعموم اختكم سوير *انا ايوه ادلع نفسي* انتقلت في حياتها الدراسيه بين ٧ مدارس
لا لا تتحمسوا كثير ما كنت ارسب.. بس بحكم شغل الوالد و تردد امي وشكها بمستوى المدارس الي كنت اروحها ،كنت "فأر" التجارب لاخواني -ـ- بس في النهايه استفدت من الي صارلي في خلال كل هالسنوات

المهم بكلمكم عن اول يوم دخلت فيه المدرسه

اذكر اني كنت لابسه فستان مخطط ابيض و كحلي و...و...احم ....استحي اقولها احمم احم "قبعه"..ها ايش ايوه قبعه كنت انسانه راقيه طيب! زين ما لبست قفازات اليد بعد! زين جات على كذا
انا شخصيتي كانت غريبه وحده تحب تكشخ وتتدلع *تعطي لنفسها احساس بالمختصر*وفي نفس الوقت اكبر مشاغبه ممكن تشوفوها في حياتهم وتحب تنافس الاولاد بشكل خاص لعبه كوره؟ يالله ادخل نفسي غصب، ضرابه ادخل افك الضرابه-مسويه فيها حقوق الانسان- واذا احد غلط على اي بنت او مثلا ضحك في الصف على اي بنت ،بس اعطيهم نظره ليزريه مني المهم محتواها هو: *قسم بالله لا اكسر اسنانك الحين وتكره حياتك واخلي كل المدرسه تقول ان بنت ضربتك فاحترم نفسك لا تصير مهزله المدرسه* اعرف محتوى عميق جدا وحساس
المهم النظره كانت تمشي معظم الاوقات واذا ما مشت يصير السالفه فيها ذبح رقاب ودم

المهم خل ارجع لاول يوم، كنت متحمسه بشكل مو طبيعي -ماكنت اعرف في شي اسمه واجبات- امي خذتني ومعي اختي الصغيره كانت داخله تمهيدي وانا اول طبعا... اول ما دخلت المدرسه والابتسامه العريضه الي على وجهي اختفت في ثواني!
ليش؟؟ انا اقولكم ليش... كانت اصوات العويل والبكا مع صداء "يصدح في اذني" انصعقت من "هول الموقف" قلت انا الظاهر داخله المكان الغلط!! هذا مستشفى ولا مدرسه اعتقد سمعت صهيل بعد -ـ-
الي يشد عباه امه "ماماااااااااااااععععععععع"
والي شعرها صار كشه الدموع مغطي مريولها
والي رامي الشنطه ويصرخ
مشهد ولا افجع من افلام الرعب
هذا وانا ماشيه كيف الي بالصف
المهم دخلت الصف و جلست على طول باول طاوله في النص وبعدي مستغربه ومصدومه ليش هذول يبكوا الحين!!
قلت في نفسي الحين امي طلعت تضحك علي وتقول المدرسه مكان حلو وفيه وفيه طلع مكان للنواح!!
جلست اطالع يمين و يسار اشوف من الي حولي وراي كان ولد يبكي بكى كنت ابغى ارمي صنوق الاكل في وجهه صدعني
وامي طبعا كانت بس تصورتني بعد ما كانت مع المدرسات -ايوه مشهوره الاخت يمكن اصير يعني في يوم من الايام اسطوره فلازم كل شي يتصور ويخلد من امور حياتي - كنت مستغربه من الوضع رحت عن امي بعد ما حطيت الشنطه على الكرسي وعلبه الاكل و"القبعه" ايوه كنت خايفه احد ياخذ مكاني "فيعني محجوز لا حد يقول ما شاف الجبل الي عالكرسي

المهم رحت لامي الي كانت واقفه عند الباب مع المدرسه

انا: ماما..ماماااااا؟؟
امي: ايوه ساره ؟
انا:الحين هذول ليه يبكون كذا؟
امي:لان اهلهم راحوا وهم مش اقوياء وشجعان مثلك ويتحملوا اذا امهاتهم راحوا
-طبعا امي كانت تعرف ماشي بيمشي معي غير تكتيك كتكبير راسي بكم كلمه-
انا: ااااااهااااااا اخييييييييييييييه عليهم شفتي انا كيف ماما؟!!
امي: ايوه شطووووووره يالله روحي كمكانك بتجي ابلتكم
الابله: ماشاءالله عليا كتييير كتيييير شاطره ساره الحلويييييه
روحي لمكانك حبابه انا هلاء راح اجي لعندكن *الابله شاميه*
انا: زين!! *مع اكيد اكبر ابتسامه في العالم و عيني صارت فيها نجوم و تلمع وانا اشوف عليهم فوق مثل الرسوم *


طبعا ركضت لمكاني وانا شاقه الحلق بالابتسامه -ما اعرف كيف قدرت اركض لمكاني وما طحت لان راسي اعتقد كبر ٣ اضعاف من كلام امي والابله
المهم دخلت الابله مع ابتسامه عريضه ومعها صندوق سحري وقالت من بدوا مصاصه وحلاوه؟ نحن الصندوق طلع فيه مصاصات وحلاوه *ابتزاز عيني عينك يعني*المهم بدأت توزع الحلويات والمصاصات مع الابتسامه والكلام الحلو "خدي حبيبتي،خدي يا أمر-قمر- شو بدك حياتي؟ *المهم من هذا الكلام وامي وكمين ام كانوا يشوفونامع نظرات الفخر *تقولوا دخلنا هارفرد ونحن ما نعرف* ...طبعا الي كانوا يبكوا سكتوا ما عاد الاهبل الي وراي اعتقد يبغى يعاندني لاني كنت اشوف ورا عليه وانا مصدومه! ايش هذا من انسان ما شي دم!! فجاه بدأت الابله تسال اسئله تشوف مستوى الطلاب انا طبعا كنت ارفع يدي طول الوقت وامي شكلها كثير فرحانه فيني وطبعا تتشمت علر الامهات الثانيات لان اولادهم كانوا بجم -ترى عمل الخيزرانه والدروس والدفاتر والاقلام ما راحوا سدى كان لهم فايده في النهايه-ا بعد ساعه تقريبا امي خلتني اعتقد لان بعده اثر الحلوى فيني ـهذا طبعا بعيدا عن موضوع اني بطله- انا طبعا خلصت الحلاوه الي عندي وكانت عيني عالصندوق السحري

بكل ادب واحترام و ذوق عطيت الابله الابتسامه الجذابه و مع الصوت البرئ
ونظره الغنمه *مااعرف ليش الاجانب يقولوا على النظره البريئه* عيون الجرو او
الحين نظره الكلب بريئه؟ -ـ-يعني بالله هل في أبراء من نظره الغنم؟ المهم رحت عندها puppy eyes
انا: ابله؟
الابله: نعم!! شو بدك؟!
أنا: ابغى مصاصه "لو سمحتي" *لا لا البنت مأدبه*احم
الابله: شوووو؟؟ مافي!! مافي خلصوا
انا :*كنت اشوف عالصندوق الي عيني عينك فيه حلاوه ويصرخ بعد بليز شيلوني* قلت مافي،في هذا الصندوق؟
الابله: لائه مافي روحي على مكانك هلاء!!
انا: لان عندي كرامه رجعت مكاني بس في داخلي كنت اصرخ
*ااااااااااااااااااااه سووووووود الله وجهك*

هذي كانت ـرسمياـ او حادثه كذب ونفاق مباشر اشوفه من شخص
وهذي كانت "مدرستي" بانيه اجيال المستقبل معلمتي
التربيه ثم التعليم يقولك ترى

طبعا طلعت حرتي في الولد الي يبكي
لفيت راسي وشفت عليه قلت له انت تبكي من ساعه صح؟ *استهبل*
طبعا كان معطيني طاف كبيييييييير وانا اشوف عليه بحقد وبعدين وانا اطالع فيه شفت كانه مكحل عينه
صارت هالات سوده تحت عينه
انا هنا فججت عيوني وقلت بصوت عالي "كحل!!!"
هنا الولد سكت وقال: ها؟؟؟
*من قال ها سمع* قالت له : ف عيونك كحل@ـ@ صح

الاخ شكله تذكر البلوه الي في عينه اشوف الدموع جفت في ثانيه عرف انه شكله غلط..دور وجهه و قالي مالك خص
قلت يعني كحل!!
هنا طبعا طوفني مره ثانيه وقال ابله ابله اريد اروح الحمام *تكرمون*
ايوه انفذ بجلدك تراه عرف نفسه سوا عمله سوده يوم بكى .. ان ياحليلها امه مكشخته ما تنلام اول يوم مدرسه
ما على بالها ولدها يصرخ ويبكي والكحل سايح خلاص


هذا عن اول يوم بالمدرسه
طبعا اذا كملت ايش صار بباقي اليوم ما بخلص
اانا اهم شي رجعت وقلت لامي ان الابله القدوه لما امي طلعت تغيرت شخصيتها فجاه كانها الرجل الاخضر
كل هذا عشان تاخذ الصندوق السحري -ـ- مالت

بس كنت احبها في النهايه الله يذكرها بالخير
*احس حد منكم قال بعد ايش!!* عطيتها اجر عادي خخخخخخخ


2 comments:

  1. hahahhahhahaha xD you reminded me of my sister hahah XD i feel like she is a mini you XD

    ReplyDelete
  2. thank you girl!! am happy u can related to the story :D HAHAHA

    ReplyDelete